شركات ألمانية تُعلن أن كميّة الغاز المكتشفة في السنغال تكفي أوروبا وافريقيا كاملة لمدة 100 سنة.

Écrit par sur 26 mai 2022

المستشار الألماني أولاف شولتس والرئيس السنغالي ماكي سالبعد مرور 6 أشهر من توليه منصبه، استهل المستشار الألماني أولاف شولتس مبكرًا جولته الأولى إلى أفريقيا، باحثًا عن شرايين غاز القارة السمراء.
جاءت السنغال الواقعة غرب أفريقيا كمحطة أولى لشولتس في القارة السمراء. وتتولى السنغال حالياً الرئاسة الدورية للاتحاد الأفريقي. ويتضمن برنامج شولتس هناك عقد لقاء مع الرئيس السنغالي ماكي سال بالإضافة إلى عقد لقاءات مع ممثلين للاقتصاد كما سيزور محطة تعمل بالطاقة الشمسية.
وقال المستشار الألماني أولاف شولتس الأحد، إن بلاده تريد العمل مع السنغال في مجالي الطاقة المتجددة والغاز الطبيعي المسال.
وأضاف خلال زيارة للعاصمة السنغالية داكار أنه سيتم مناقشة تطوير احتياطيات الغاز الطبيعي بالدولة الواقعة في غرب أفريقيا.

أعلن المستشار الألماني، أولاف شولتس، أن برلين تجري مفاوضات « مكثفة » مع دكار للمشاركة في مشاريع لتطوير موارد الغاز في السنغال.

وقال شولتس خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس السنغالي ماكي سال إن ألمانيا تشارك في مشاريع للطاقة المتجددة أو تخزين طاقة في السنغال وقد بدأت المحادثات بشأن الغاز.

أوأشار إلى أنها ستتواصل « بشكل مكثف » على مستوى الخبراء « لأنه من المنطقي » و »من مصلحتنا المشتركة إحراز تقدم ». ومن جانبه قال الرئيس السنغالي: « نحن مستعدون في كل الأحوال للعمل على إمداد السوق الأوروبية بالغاز الطبيعي المسال ». وأضاف: « لقد طلبت من المستشار الألماني مرافقتنا لتطوير موارد الغاز هذه، لإنتاج الغاز الطبيعي المسال وإرساله من إفريقيا إلى أوروبا وكذلك من أجل تحويل الغاز إلى طاقة ». وتوقع سال أن يبدأ الإنتاج في ديسمبر 2023 بمعدل 2,5 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنويا في البداية و10 ملايين في العام 2030..

وتملك السنغال مليارات الأمتار المكعبة من احتياطيات الغاز ويتوقع أن تصبح منتجاً رئيسياً للغاز في المنطقة، حيث قال مسؤول حكومي إن ألمانيا قد تساعد في استكشاف حقل غاز في السنغال. وكانت ألمانيا قد دعت كلا من السنغال، التي تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأفريقي حاليا، وجنوب أفريقيا لحضور قمة مجموعة السبع التي تستضيفها في يونيو كضيفتين. ووفقا لوكالة الانباء الأالمانية، أعلن المستشار الألماني أن بلاده تعتزم التعاون مع السنغال في استشكاف حقل غاز قبالة سواحل الدولة الواقعة غربي أفريقيا. وذكرت تقارير إعلامية أن شركة « بي بي /بريتش بتروليوم/ » المشغلة للمشروع تتوقع توافر 425 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي في هذا الحقل. وتعتزم ألمانيا تعزيز التعاون مع السنغال أيضا في مجالات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

Les opinions du lecteur

Laisser un commentaire

Votre adresse email ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *



En ce moment

Titre

Artiste

Facebook